الاستشارات
العنوان: أريد أن أكون داعية.
التصنيف:
المستشار:
رقم السؤال: 605
التاريخ: 22/12/1428
السؤال

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ولله الحمد أحفظ ثلاثة أجزاء من كتاب الله ,ويوجد لدي رغبة في أن أكون داعية لكني مترددة ,ومع العلم أن زوجي مستقيم لكنه لا يشجعني ,بل بالعكس يحطمني دائمًا ,وسجلت في الأكاديمية العلمية قبل سنتين وامتحنت في مادة الفقه فقط  ونجحت ,ولم أكمل المواد المتبقية بسبب ظروف عارضتني ,وبإذن الله سأعود للأكاديمية وأكمل حفظ القرآن ,وأرجو من الله ثم منكم أن تساعدوني لكي أصبح داعية ,وأطلب منكم التشجيع ,وجزاكم الله كل خير.

-----------------------------------------------------

الإجابة

 

لله الحمد والفضل أن منّ عليك بحفظ أجزاء من كتابه , ثم أنه أوجد لديكِ الرغبة في الدعوة إلى سبيله ,وهذا من أجل الأعمال الصالحة, ولكن الأمر يحتاج إلى همة وبذل جهد وبداية دعاء صادق للرحمن الرحيم أن يهبك الصدق والعزيمة.

 

 ثم تحتاجين إلى إرادة لتلقي العلم الشرعي ومدارسة كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وليس الأمر تعجيز, ولكن في هذا العمل تحتاجين لزاد قوي وفعال حتى ييسر لكِ العمل والتغلب على الصعوبات ,والفتن التي تواجهك فلابد أن تكوني متسلحة بسلاح العلم والحكمة.

 

 أسأل الله  الكريم أن يحسن لك العمل كما رزقك حسن الرغبة والطلب وأعلمي أنك على خير كبير, فاسأليه المعونة والتمكين ولا تنتظري من أحد المساعدة أو التشجيع حتى لا تفوتي على نفسك الإخلاص وتضعف همتك أمام صد المثبطين .

----------------------------------------------------------

المستشار: د.سميرة أبكر.